10. مدراء التسويق

ما الذي يفعلونه: يجمع مدراء التسويق بشكل فريد بين الإبداع والتفكير التحليلي ومهارات القيادة لتطوير استراتيجيات تسمح لهم بالترويج الفعال لخدماتهم أو منتجاتهم. 
وبشكل أساسي ، فهم مسؤولون عن إنشاء استراتيجيات التسويق ووضعها موضع التنفيذ والإشراف عليها.
 يمكن أن يكونوا مسؤولين عن منتج واحد ، على الرغم من أنهم عادة ما يعملون مع مجموعة واسعة من الخدمات أو المنتجات.
ما يكسبونه: يمكن لمديري التسويق في فرنسا الحصول على متوسط راتب 72،000 يورو . ضع في اعتبارك أن العمل في الشركات الصغيرة والمتوسطة قد يعني راتباً أقل بكثير ، في حين أن الشركات الأكبر حجماً تكون عادة أكثر سخاءً.
كيف تصبح واحدًا: لتصبح مديرًا للتسويق ، ستحتاج عمومًا إلى درجة البكالوريوس في التسويق ، في حين أن ماجستير إدارة الأعمال mba مع تخصص تسويقي يمكن أن يفتح لك أبوابًا أكثر، يحتاج مديرو التسويق أيضًا إلى أن يكونوا أكثر تركيزًا وحماساً.

9. ضباط الشرطة

ماذا يفعلون: هناك قسمان من الشرطة الفرنسية: الشرطة الوطنية ، وهي قوة الشرطة المدنية وهي مسؤولة عن المدن والمناطق الريفية ، والدرك الوطني ، الذي هو جزء من القوات المسلحة والتي تشمل مهامها منع الجريمة وفرض القانون ، وكذلك ضمان الأمن في المطارات والموانئ.
ما يكسبونه: كما هو الحال في معظم البلدان الأوروبية ، يدفع الموظف الحكومي رواتب جيدة ، ولا يمكن لضباط الشرطة بالتأكيد أن يجادلوا بذلك لأنهم يحصلون على متوسط ​​74،000 يورو في السنة.
كيف تصبح واحدة: لتصبح ضابط شرطة في فرنسا ، تحتاج إلى أن تكون فرنسي الجنسية. متطلبات أخرى تشمل بصر جيد وحالة بدنية ممتازة.،يجب على الأشخاص المهتمين بهذه المهنة اجتياز اختبارات كتابية ومقابلات وامتحانات بدنية.

8. المحامين

ما الذي يقومون به: هناك في الأساس مجالان يمارس فيهما المحامون في فرنسا القانون: مجال واحد يشمل مساعدة العملاء وتمثيلهم في محكمة قانونية ، والآخر يتضمن واجبات يمكن أن يقوم بها أيضًا محترفون بدون خلفية قانونية ، مثل رسوم المستندات القانونية.
ما يكسبونه : يكسب المحامون عموماً ما يكسبه ضباط الشرطة: 74،000 يورو سنوياً، ومع ذلك ، فإنهم بحاجة إلى تحمل مخاطر أقل بكثير ، ومع كل شيء يحدث في فرنسا على مدى السنوات القليلة الماضية ، فإن المحامين بالتأكيد يعيشون حياة أقل إرهاقا مما يفعله ضباط الشرطة.
كيف تصبح واحدة: ستحتاج إلى قضاء أربع سنوات في الجامعة،  تسمح لك السنوات الثلاث الأولى بالحصول على ترخيص ، في حين أن السنة النهائية هي في الأساس شهادة الماجستير وهي ضرورية للوصول إلى تمثيل العميل 
 ضع في اعتبارك أنه إذا كان لديك شهادة في القانون من بلد آخر ، فيمكنك الحصول على ترخيص بمجرد اجتياز الإختبار الفرنسي.

7. المستشارون الماليون

ماذا يفعلون: يقدم المستشارون الماليون بشكل أساسي المشورة المالية للعملاء.
 وعادةً ما يعملون بشكل وثيق مع عملائهم لمساعدتهم على إدارة أموالهم وعادة ما يقدمون معلومات ونصائح حول التأمينات وصناديق التقاعد والمدخرات.
 نظرا لخبرتهم ، يمكنهم أيضا تقديم المشورة بشأن الاستثمارات والأسهم والسندات وغيرها.
ما يكسبونه : نظرًا لخبرتهم في القطاع المالي ، يمكن للمستشارين الماليين الحصول على متوسط ​​75،000 يورو.
كيف تصبح واحداً: ستحتاج إلى الحصول على درجة البكالوريوس في القطاع المالي. قد تساعد درجة الماجستير والتخصص تحسين فرص العمل الخاصة بك ، لذلك فمن الجدير بالتأكيد النظر فيها و ضع في اعتبارك أنك ستحتاج أيضًا إلى أن تخضع للتنظيم من أجل العمل في هذه المهنة.

6. الطائرون

ماذا يفعلون : من الواضح أن طيارين الطائرة  يقودون الطائرات، لذا ستكون مسؤول عن نقل الركاب أو البضائع. 
يمكن أن تكون الرحلات قصيرة (داخل البلد) أو يمكن أن تكون لمسافات طويلة (عبر المحيط الأطلسي ، إلخ).
 خلافا للاعتقاد الشائع ، لا يستمتع الطيارون بالسفر إلى الوجهات ، لأنهم غالبا ما يكون لديهم بضع ساعات فقط بين الرحلات  ، في حين أنه من الضروري أن تبقى في شكل بدني وذهني جيد.
ما يكسبونه : كواحدة من أكثر المهن المربحة في فرنسا ، يكسب الطيارون ما متوسطه 88،000 يورو .
كيف تصبح واحداً: لتصبح طيارا طائرة ، سوف تحتاج إلى العثور على مدرسة تجريبية (هناك الكثير في فرنسا) والالتزام بتدريبهم القوي.

5. ضباط الخدمة المدنية

ماذا يفعلون: تنقسم الخدمة المدنية في فرنسا إلى أربعة أقسام: الخدمة المدنية للدولة ، القضاء ، الخدمة المدنية للمستشفيات العامة والخدمة المدنية للحكومات المحلية.
 اعتمادا على تقسيم الخدمة المدنية للأفراد ، يمكن أن تتراوح واجباتهم مع الخيط المشترك الذي يحتاجونه لتوفير خدمة عالية الجودة للجمهور.
ما يكسبونه: إن الخدمة المدنية في فرنسا هي نظام هرمي إلى حد كبير ، ومن أجل أن تصبح من كبار الشخصيات ، يجب على عليك أن تتسلق الصفوف بصبر، ومع ذلك ، فبمجرد قيامك بذلك ، هناك إمكانات عالية للربح ويمكن لموظفي الخدمة المدنية أن يحصلوا على متوسط ​​يبلغ 103،000 يورو في السنة.
كيف تصبح واحدًا: معظم المناصب في الخدمة المدنية مفتوحة للمواطنين الأوروبيين ، وبناءً على مرتبة الموقع الذي تهتم به ، قد تحتاج أو لا تحتاج إلى شهادة. 
ومع ذلك ، سوف تحتاج إلى اجتياز امتحان تنافسي للغاية.

4. مديرو الشركة

ماذا يفعلون: مدير الشركة يدير شركة بشكل أساسي. تشمل المسؤوليات الإشراف على الأنشطة اليومية ووضع السياسات ، بالإضافة إلى ضمان الامتثال التنظيمي.
 مطلوب من مدير الشركة أيضا ادارة فرق مختلفة من الأشخاص و المشروعات وضمان أن القرارات المأخوذة سوف تكون مربحة للشركة.
ما يكسبونه: بما أن مديري الشركات لديهم مسؤوليات كثيرة ، فإنهم يحصلون على رواتب جيدة. يبلغ متوسط ​​الراتب في فرنسا حوالي 115،000 يورو.

كيف تصبح واحدًا: لتصبح مدير شركة ناجح ، ستحتاج بشكل عام إلى البدء كموظف مبتدئ والعمل في طريقك. 
لتحقيق ذلك ، ستحتاج إلى التصميم والالتزام بهدفك، و ضع في اعتبارك أن الحصول على درجة البكالوريوس يمكن أن يساعدك في الحصول على وظيفة في إحدى أفضل الشركات في الدولة ، في حين أن الحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال mba سيقطع شوطا طويلا للمساعدة في دفع حياتك المهنية.

3. السماسرة

ماذا يفعلون: يقوم الوسيط أساسا بترتيب وتسهيل الصفقة بين المشتري والبائع ، ويتلقى عمولة عند تنفيذ الصفقة. 
يحتاج الوسطاء إلى معرفة السوق من الداخل والخارج ، لذا فهم بحاجة إلى متابعة أخبار الصناعة والقدرة على توقع الاتجاهات.
ما يكسبونه: على الرغم من أنها مهنة جديدة نسبياً ، فإن السماسرة سرعان ما شقوا طريقهم إلى القمة ويمكنهم كسب متوسط 115،000 يورو في السنة.
كيف تصبح واحدة: من المتوقع عموما أن يكون لدى الوسطاء درجة البكالوريوس في القطاع المالي. ومع ذلك ، لكي تصبح وسيطًا مرخّصًا ، ستحتاج أيضًا إلى اجتياز اختبار ، في حين أن المؤهلات والخبرات الأكثر خبرة في المجال التي تمتلكها ، تكون هى فرصتك لأفضل.


2. الأطباء 

ماذا يفعلون: يتم تمويل نظام الرعاية الصحية في فرنسا إلى حد كبير من قبل الحكومة ، وبالتالي ، فإن الأطباء يعملون أساسًا للحكومة عندما يعملون في المستشفيات العامة ، على الرغم من وجود فرص في القطاع الخاص أيضًا.
ما يكسبونه : كونهم ثاني أعلى وظيفة مدفوعة في فرنسا ، يكسب الممارسون الطبيون الكثير. يمكن للأطباء من ذوي الخبرة كسب ما متوسطه 118،000 يورو في السنة.
كيف تصبح واحدًا: لكي تصبح طبيباً في فرنسا ، يجب أن تدرس ما بين 9 إلى 11 سنة ، اعتمادًا على التخصص الذي ترغب في متابعته.
 يتم تقسيم الدراسات إلى دورات مدتها ثلاث سنوات ، حيث تتراوح الدورة الأخيرة من ثلاث إلى خمس سنوات.

1. أعضاء مجلس الإدارة

ما الذي يقومون به: إن مجلس إدارة المؤسسة مسؤول بشكل أساسي عن تنفيذ الاستراتيجيات التي تستهدف النمو وتوليد الربح. 
عادة ، يمثل هذا الجهاز مساهمي الشركة ومسؤول عن ضمان اتخاذ الإدارة للقرارات الصحيحة.
ما يكسبونه: بما أن مجلس الإدارة على قمة السلسلة الوظيفية، فهم يحصلون أيضًا على أكثر الرواتب ربحًا في فرنسا ، يترجم هذا إلى 250،000 يورو على أساس سنوي.
كيف تصبح واحدًا: أعضاء مجلس الإدارة عادة ما يكونون أيضًا مساهمين ، مما يعني أنه إذا أردت أن تصبح واحدًا ، فسوف تحتاج إلى العمل في طريقك للحصول على سلم الشركة للمطالبة بهذا المركز
. من المؤكد أن الحصول على مؤهلات أكاديمية مثل الماجستير سيكون مفيدًا ، ولكن ما يهم حقًا هو أنه يمكنك إثبات تفكيرك المستقبلي طوال حياتك المهنية.