كيف تحافظ على موظفيك سعداء و منتجين

كيف تحافظ على موظفيك سعداء و منتجين
    في ضوء المشهد الاقتصادي اليوم ، من المهم أكثر من أي وقت مضى أن يكون لدى الشركات موظفون سعداء ومنتجون. عندها تكون الأرباح أعلى على العكس ، عندما يشعر الناس بعدم التحفيز أو بالتقليل من قيمتهم ، تعاني الشركة و بالإضافة إلى ذلك ، تظهر الدراسات أن الموظفين السعداء يغيبون عن العمل أقل ، ويقدمون أداء أفضل ، وأكثر دعما للتغييرات وعلى استعداد لجعلها تحدث.
    لكن إبقاء الموظفين سعداء في أي اقتصاد هو عمل شاق. لماذا ا؟ لأن السعادة هي ، في المقام الأول ، وظيفة داخلية بعبارة أخرى ، تأتي السعادة من داخل الشخص ومع ذلك ، يمكن للأصدقاء والعائلة والعمل أن يضيف إلى مستوى سعادة الشخص أو ينتقص منه.
    من أجل جعل مكان العمل الخاص بك  يزدهر بالسعادة والإنتاجية ، أنظر للنصائح التالية

    1. كن صاحب عمل "جيد"

    كيف تحافظ على موظفيك سعداء و منتجين
    إن صاحب العمل "الجيد" هو الذي يحدد توقعات واضحة للموظفين ، بما في ذلك ما يجب عمله ، ومتى يتم ذلك ، وأين يذهب بعد إكمال مسؤولياتهم.، تضمن هذه التوقعات ، وضع حدود واضحة ، وإظهار القيادة السليمة وتوفير الاتجاه الصحيح للموظف.
    وهذا يعني تحديد القواعد واللوائح والسياسات والإجراءات، على الرغم من أنه يمكنك تحقيق ذلك عادةً من خلال إنشاء دليل شامل للموظفين ، فإن صاحب العمل أو المدير الجيد سيستخدم أيضًا "اللمسة الشخصية" من خلال التحدث مع الموظفين في إعدادات المجموعات والأفراد.  
    مهما كانت القرارات التي تحددها ، تأكد من أنها متسقة مع جميع الموظفين،قم بإضافة أوقات الاستراحة ، ساعات الغداء ، إلخ. 

    2. مساعدة الموظفين على الشعور بقيمتهم

    كن مشجعا لموظفيك وقدم لهم الثناء عند الاقتضاء، أشكر الموظفين على القيام بعمل جيد و أعلمهم أنك تقدرهم. إذا حدث خطأ ما أو ارتكب خطأ ما ، فلا "تعاقب" الشخص.
    بدلا من ذلك ، تحدث مع الشخص ، أعلم الإجراءات الصحيحة ، وقدم التشجيع والمزيد من التدريس عند الحاجة، تذكر أن معاقبة الأشخاص تجعل الأمور أكثر سوءًا من حيث أن الموظف قد يصبح غاضبًا 
    إذا استمرت الأخطاء بعد التصحيح ، فقد تحتاج إلى تقييم ذلك الشخص للتأكد من أنه هو أو هي مناسبة لهذا المنصب.
    كصاحب عمل ، لديك فرصة ممتازة لإحداث فرق في حياة موظفيك، هذا قد يعني ابتسامة ، تسأل عن حال عائلتهم ، أو تسأل عن اهتماماتهم ومشاكلهم.
    إذا شعرت أن شخصًا ما يعاني من الاكتئاب ، ساعد هذا الشخص في الحصول على الموارد اللازمة ، حيث إن الموظفين الذين يعانون من الاكتئاب لديهم نسبة أعلى من الغياب وزيادة المشاكل الصحية وانخفاض الأداء، تذكر أننا جميعًا نعمل معًا، نحن بحاجة إلى الاهتمام ببعضنا البعض للحصول على أفضل النتائج.

    3. خلق جو إنتاجي

    التصميم المادي للمكتب مهم لزيادة الإنتاجية، يحتاج الناس إلى مساحة كافية للعمل ، واللوازم / المواد الصحيحة ، وبيئة مريحة وممتعة، تأكد من أن جميع المعدات مصممة بشكل مريح بحيث تحفز العمال بشكل إيجابي من خلال مساعدتهم في تلبية احتياجاتهم للقيام بالعمل.
    والعلاج البيئي هو عنصر آخر في بيئة إنتاجية و بعض عوامل العلاج البيئي تشمل:
    • تأكد من البيئة لديها النباتات الخضراء الحية 
    • امنح الموظفين الهواء الصحي للتنفس.
    • الاستفادة من أشعة الشمس الحقيقية عندما يكون ذلك ممكنا.
    • تقديم خيارات الطعام الصحي في الكافتيريا أو غرفة الاستراحة.
    • السماح للموظفين بتخصيص مساحة عملهم ، في حدود المعقول