8 أخطاء شائعة في مقابلة العمل .. لا تفعلها!

8 أخطاء شائعة في مقابلة العمل .. لا تفعلها!
    8 أخطاء شائعة في مقابلة العمل .. لا تفعلها!

    لقد حصلت على مقابلة العمل مبروك! الآن يبدأ التوتر و الضغط النفسي! هل سوف أنجح في هذة المقابلة و سأحصل على الوظيفة أم يتم رفض طلبي بسبب ضعف أدائي في مقابلة العمل هذة ... لا تفسد الأمور! عليك بالإسترخاء و الإستعداد للحصول على هذة الوظيفة من خلال تقديم افضل أداء لك في مقابلة العمل

    فيما يلي ثمانية أخطاء شائعة في مقابلة العمل .. لا تفعلها!

    لا تذهب لمقابلة العمل بدون البحث عن الوظيفة و الشركة 

    الشكوى الأكثر شيوعًا من مديري التوظيف هي أن المرشحين لا يقومون بأبحاث حول الدور والشركة، لماذا ا؟ يريد مدير التوظيف تعيين الأشخاص المتحمسين الذين يظهرون المبادرة ، وأفضل طريقة لإثبات ذلك خلال مقابلة العمل هي الاستعداد للمجيء.
    "إذا لم تقم بأي بحث عن الشركة ، ولا تعرف أي شيء عن منتجاتها ، أو خدماتها ، أو ثقافتها ، فإن ذلك سيصبح واضحًا أثناء المحادثة" ، كما يقول مدير شركة اتصالات كبيرة "هذا لا يعني أن عليك أن تصبح خبيراً في كل شيء قامت به الشركة على الإطلاق ، ولكن يجب أن يكون لديك معلومات كافية لطرح الأسئلة وإثبات كيف يمكن أن تضيف قيمة، يقول: "إن الإعداد لنفسك يخبر مدير التوظيف بأنك تنتهز الفرصة ، وأنك مهتم حقًا بهذة الوظيفة".

    إقرأ ايضاً : المقابلة الشخصية الناجحة - 12 نصيحة للنجاح في مقابلة العمل 

    لا تتأخر

    في أبسط العبارات ، لا يجب أن تتأخر عن مقابلة العمل أبدا!
    بعض من أراء مديري التوظيف "بالتأكيد ليست أفضل طريقة لخلق انطباع أولي". "إنه يدل على عدم احترام وقت مدير التوظيف ، وحتى عدم الاستعداد والتنظيم. ومع ذلك ، فإننا ندرك أن الأمور قد لا تسري على ما يرام ، يمكنك أن تتعثر في حركة المرور كمثال ،إذا حدث شيء من هذا القبيل ، فقم بالتواصل و الإعتذار عن التأخير مع ذكر السبب بإيجاز  و بهذة الطريقة يمكنك إنقاذ الموقف والحفاظ على مظهرك".

    لا تنسى الاتصال بالعين 

    إن التقاء نظرة مجري المقابلة الشخصية معك أمر ضروري لخلق انطباع جيد.
    "إذا كنت لا تستطيع النظر إلى الشخص الذي يجري معك المقابلة  ، فقد يبدو الأمر كما لو كنت تفتقر إلى الثقة ، أو حتى تخفي شيئًا ما، أفهم أن هذا قد يكون أكثر تحديًا بالنسبة للأشخاص الخجولين ، لكن من المهم إجراء ذلك الاتصال ".

    لا تمدح بنفسك

    "أنا لاعب فريق".
    "أنا أعمل بجد للغاية."
    "أنا اتمتع بالكمال."
    تبدو مألوفة؟ إذا كنت تستخدم هذه العبارات للإجابة على أسئلة مثل "أخبرني عن نفسك" و "ما هى أكبر نقطة ضعف لديك؟" حان الوقت لترك هذه الإجابة!
    تعتبر هذه الانواع من الأسئلة فرصة لتميز نفسك، قل شيئًا حقيقيًا لإيجابياً لم يسمع به من قبل وسيكون من الأرجح أن يتذكرك "

    لا تذكر مديرك السابق بالسوء 

    لا تقل أشياء سلبية عن الأشخاص أو الشركات التي عملت معها - بغض النظر عن مدى شعورك أنهم يستحقون ذلك، يجعلك ذلك تبدو طفولياً وتافهاً، والناس لا يريدون توظيف أشخاص طفوليين وتافهين.
    "إذا كنت تترك شركة بسبب مشكلة لديك ، يمكنك أن تقول ذلك ، ولكن كن دبلوماسياً ومهنيًا في هذا الشأن ، والأهم من ذلك ، حاول ان تضع له إطار بطريقة ترتبط بأهدافك وطموحك الوظيفي"

    إقرأ ايضاً : 6 أخطاء عند كتابة السيرة الذاتية 

    لا تصمت 

    في مرحلة ما ، سوف يسأل المحاور "هل لديك أي أسئلة بالنسبة لي؟" ويجب ألا تقول "لا".
    "من الواضح أن الكثير من هذا يعتمد على ما تم تغطيته بالفعل في المقابلة ، ولكن عادة ، يجب أن تكون لديك أسئلة معدة أو أسئلة حول شيء تمت مناقشته، توضح هذة النقطة عن مدي مهنيتك وطموحك.

    لا تلعب على هاتفك النقال 

    يجب أن تضع هاتفك بعيداً عن المقابلة، يقول إحدي مديري التوظيف "إنه أمر محزن للغاية أن تقوم بفحص هاتفك أثناء مقابلة العمل ، فهذا يعطي انطباع على عدم قدرتك على التركيز في المهمة المطلوبة".

    لا تكذب 

    لا تكذب عند كتابة السيرة الذاتية الخاصة بك و لا أثناء المقابلة الشخصية 
    "إن الأمر لا يستحق ذلك، إذا تم اكتشاف أنك تكذب - وهناك فرصة كبيرة بإكتشاف ذلك ، حيث أن العديد من أصحاب العمل سيقومون بإجراء فحوصات خلفية - فأنت لن تحصل على الوظيفة فقط ، بل سوف تضيع وقت الجميع ، وتحرق جسرًا للمستقبل ، 

    يوجد لديك الآن ثمانية أخطاء فى مقابلة العمل يمكن أن تكلفك فقد الوظيفة فلا تفعلها! حظا سعيدا!