ماهو لينكدان و كيفية استخدامة للحصول على الوظائف

 ماهو لينكدان و كيفية استخدامة للحصول على الوظائف
    LinkedIn او كما يعرف باللغة العربية لينكدان هو أكبر منصة للشبكات الاحترافية في العالم. كما أنه واحد من شبكات التواصل الاجتماعي الأكثر نفوذاً ، مع أكثر من 575 مليون عضو في عام 2018. 
    إذا كنت تتساءل عن linkedin ماهو عليك ان تعرف، يستخدم الأعضاء موقع لينكد إن للبقاء على اتصال مع شركاء الأعمال والعملاء وزملاء العمل. يستطيع الموقع أن يفعل أكثر من ذلك بكثير - فتعزيز ملفك الشخصي ، وبناء الوعي بعلامتك التجارية ، ومساعدتك على توظيف الأشخاص المناسبين ، أو البحث عن وظيفة جديدة تناسب مهاراتك من أهم مميزات موقع linkedin.

    في هذة المقالة نقدم لك جميع المعلومات الخاصة بالموقع الأشهر في المجال المهني فإذا كنت شخص يبحث عن الوظائف من خلال الانترنت أو تبحث عن زيادة فرصك في الحصول على اهم الوظائف و الفرص في مجال عملك أو كنت صاحب شركة و تبحث عن موظفين بكفاءات عليا و إمكانيات كبيرة
    يقدم لك موقع مهني هذة المقالة عن كيفية التعامل مع موقع لينكدان الاحترافي أتركك مع المقال كما يمكننا إستقبال جميع الإستفسارات حول هذا الموقع من خلال التعليقات.


    تسع نقاط عن كيفية استخدام LinkedIn و الحصول على صفحة شخصية قوية من أجل تحقيق النجاح الشخصي والمهني 

    استكمال ملفك الشخصي على لينكد إن 

    linkedin ماهو و كيفية استخدامة للحصول على الوظائف من خلال إنشاء ملفك الشخصي على لينكدإن سيتمكن جميع مستخدمي LinkedIn المسجلين من مشاهدته (إلا إذا قمت بتعيينه على الوضع الخاص). يمكنك الموقع من الحصول على ملف شخصي عام مجاني أو مدفوع يمكن العثور عليه من خلال محركات البحث الخارجية مثل جوجل ، حتى يتمكن الأشخاص غير المسجلين في الموقع من رؤيته.
    معلومة هامة : عندما يبحث أحد الأشخاص عن "متخصص مبيعات" كمثال، تظهر له مجموعة من الملفات الشخصية لموظفي المبيعات على LinkedIn يتم ترتيب هذة الملفات الشخصية بناء على مدى اكتمال البيانات الشخصية لمتخصص المبيعات هذا ،كيف يمكنك إكمال الملف الشخصي الخاص بك،  فيما يلي الأشياء الأساسية التي يجب أن تذكرها:
    • أضف صورة ذات جودة عالية لنفسك ، ويفضل أن تكون صورة فوتوغرافية التقطها مصور محترف. تبدو ذكية ، و بها ابتسامة مرحة.
    • اجعل لملفك الشخصي بريقًا بإضافة صورة خلفية (تسمى أحيانًا صورة "بانر" أو "صورة") تعكس شخصيتك ومهنتك.
    • اذكر صناعتك و دولتك. لديك ما يصل إلى 120 حرفًا لهذا.
    • اذكر ملخصًا موجزًا ​​عن هويتك وما تفعله وما تقدمه. لديك 2000 حرف للعب بها ، ولكن لا يلزمك استخدامها جميعًا. يمكنك أيضًا ربط أو تحميل ستة أمثلة من عملك لجعل ملفك الشخصي رائعًا.
    • أضف موقعك الحالي ووصف ما ينطوي عليه. كن دقيقا. لا تقل ، على سبيل المثال ، أنك "متصل جيد" - حتى لو كنت واحدًا! بدلاً من ذلك ، قدم تفاصيل عن مهاراتك في التواصل ، وأمثلة على كيفية استخدامها. مرة أخرى ، لديك 2000 حرف.
    • أضف تاريخ عملك السابق وتفاصيل التعليم وما لا يقل عن أربع مهارات أو مجالات خبرة.

    2.التواصل مع مستخدمي LinkedIn الآخرين

    استكملاً عن  linkedin ماهو، يمكّنك ينكد إن من التواصل مع الأشخاص والمؤسسات المهنية في مجال عملك. هذه طريقة رائعة لمواكبة أحدث التطورات ومشاركة المعلومات مع الآخرين في مجالك.
    يمكنك دعوة أي شخص للاتصال (وقبول الدعوات من أجل التواصل معك)
    يحفظ الموقع الاتصالات التي تقوم بها إلى قائمة تسمى My Network. عند إجراء اتصال جديد ، لا يمكنك الوصول إلى الملف الشخصي لهذا الشخص فحسب ، بل إلى اتصالاته أيضًا( الآشخاص الذين يتواصل معهم). هذه تصبح "اتصالات الدرجة الثانية." و هذا يفتح المزيد من فرص التواصل ، حيث يمكنك دعوتهم للاتصال بك مباشرة.

    3. ابدأ في التحدث!

    linkedin ماهو و كيفية استخدامة للحصول على الوظائف بمجرد إجراء اتصالاتك على لينكدان ، تتيح لك خدمة المراسلة إجراء محادثات في الوقت الفعلي مع متابعينك . تخبرك ميزة الحالة النشطة بأي من اتصالاتك متصلة بالإنترنت - ابحث عن النقطة الخضراء بجوار صورة الملف الشخصي.
    وتعمل وظيفة الردود الذكية - وهي استجابات قصيرة ومولّدة آليًا (مثل "ما الوقت؟" و "رائع ، شكرًا!") - يمكن أن تساعد في إبقاء محادثاتك سريعة ومثمرة.

    4. إعطاء واستقبال التوصيات والتصديقات

    يمكن للأشخاص الذين تتواصل معهم كتابة "توصيات" لملفك الشخصي ، ويمكنك القيام بالمثل في المقابل.
    التوصيات هي شهادات شخصية تؤكد على قدراتك المهنية و تعطي انطباع جيد عند مشاهدة البروفايل الخاص بك 
    اطلب منهم إبراز السمات المميزة أو الإنجازات التي أثارت إعجابهم 
    تمثل التوصيات إخطارات بسيطة تؤكد أنك تمتلك مهارة معينة. قد يفتقرون إلى تأثير التوصيات المكتوبة حسب الطلب ، ولكن إذا أيدك الاتصال بمهاراتك القيادية ، على سبيل المثال ، يمكن أن يساعدك هذا على زيادة فرص التوظيف.

    5. استخدام مجموعات LinkedIn

    يمكن لجميع أعضاء LinkedIn إعداد المجموعات أو الانضمام إليها لمناقشة الأفكار ومشاركة الأخبار المهنية. هذا يمكن أن يكون وسيلة رائعة لتطوير الشبكة المهنية الخاصة بك.
    يمكنك استخدام شريط البحث أعلى صفحة ملفك الشخصي للبحث عن مجموعات مهمة للانضمام إليها ، أو يمكنك العثور على مجموعات جديدة عبر تلك التي انضممت إليها بالفعل. بمجرد أن تكون عضوًا بالمجموعة ، يمكنك الانضمام إلى المحادثات الجماعية وطرح الأسئلة وإرسال الرسائل إلى الأعضاء الآخرين.
    يمكن لمجموعات LinkedIn أن تكون مصدرًا قيّمًا للمعلومات والأفكار والدعم. شارك معرفتك مع الأشخاص في مجموعاتك ، ومن المرجح أن يردوا بمثل ذلك.

    6. إنشاء المحتوى الخاص بك على linkedin 

    تمامًا كما هو الحال مع الشبكات الاجتماعية الأخرى ، يمكنك نشر تحديثات بسيطة للنصوص والصور والروابط إلى مواقع أخرى ، ويمكنك مشاركة  المنشورات مع مستخدمين آخرين. ولكن تأكد من أن مشاركتك مفيدة وغنية بالمعلومات وذات صلة باتصالاتك المهنية.
    يمكنك أيضًا تسجيل فيديو أو تحميله مباشرة على الموقع من جهازك. كما يسمح لك تطبيق LinkedIn أيضًا بنشر مقالات كاملة ، من خلال منصة للنشر. المقالات التي تكتبها تظهر في ملفك الشخصي. يمكن مشاركتها من قبل المستخدمين الآخرين ، وقد تظهر أيضًا في نتائج محرك البحث ، ولكنك تحتفظ بحقوق أي محتوى أصلي تنشره. هذه طريقة رائعة لعرض خبرتك في المجال.
    SlideShare هو خيار آخر لتقديم محتوى عالي الجودة. يتم تضمينه في لينكدان ، ويسمح لك بنشر العروض التقديمية والرسوم البيانية.

    7. البحث عن موظفين جدد - وفرص وظيفية جديدة

    linkedin ماهو و كيفية استخدامة للحصول على الوظائف ووفقًا لإحصائيات LinkedIn ، فإن 20 ألف شركة تستخدم الموقع لتوظيف موظفين جدد . تتيح لك الخدمة البحث عن الأشخاص الذين لديهم المهارات والخبرات المحددة التي تحتاجها في فريقك. بل يمكن أن تحل محل إعلانات التوظيف التقليدية تمامًا ، اعتمادًا على مجال عملك والموقع الذي تحتاج إلى ملؤه.
    و كباحث عن عمل يمكنك استخدام الموقع للبحث عن الوظائف أيضًا. بالإضافة إلى استعراض إعلانات الوظائف ، يستخدمه العديد من الأشخاص كأداة بحث. لنفترض أن لديك عرضين للعمل و تفاضل بينهم، على سبيل المثال. يمكنك استخدام LinkedIn لمعرفة المزيد عن رؤساء وزملاء العمل الجدد المحتملين ، والتعرف على الثقافات المؤسساتية للشركات .

    8. تعزيز ملف شركتك

    يمكن لـالموقع زيادة مستوى رؤية شركتك وعلامتك التجارية ومنتجاتك.  ويمكنك إنشاء اتصالات قيمة مع العملاء المحتملين والموظفين المحتملين.
    ننصحك بإعداد صفحة شركتك علية، حتى يتمكن المستهلكون والعملاء والموردين والموظفين الجدد من البحث عن شركتك يمكنك استخدام linkedin أيضا للبحث عن منافسيك ، والشركاء المحتملين ، والموردين الجدد.