كود خصـــم نون على جميع المنتجات MAX324

X


أنت المسؤول عن تطوير حياتك المهنية

 أنت المسؤول عن تطوير حياتك المهنية
    التطوير المهني


    ترغب في التطوير المهني لوظيفتك؟ 10 نصائح حول كيفية تطوير حياتك المهنية  
    الناس الذين يبدو أن حياتهم المهنية تنمو أسرع تتبع أنماط السلوك المتشابهة: فهم يتفهمون وجود المنافسة ، و يدركون الخطوات التي يحتاجونها للنجاح ، ويفهمون من المسؤول.
     فهم يتحملون مهنتهم ويقبلون المسؤولية الكاملة عن نموهم.

    تصفح ايضاً : 8 مهارات لتصبح team leader ناجح

    أهم 10 نصائح لإجراء التطوير المهني و التطوير الوظيفي التي وجدتها مفيدة للغاية وأود أن أشاركها معك.

    1. بناء حلمك

    من المهم جداً التفكير في حلمك ورؤيتك لحياتك وحياتك المهنية. عليك أن تفكر في الأمر ككل. لا يمكنك التمييز بين حياتك الشخصية وحياتك المهنية. لديك حياة واحدة فقط وتحتاج إلى تحديد أهدافك وطموحاتك. قد تتغير هذه مع مرور الوقت وهذا جيد تماما. لكن بدون أهداف ، لا يمكن تحقيق أي شيء.
    ضع رسالتك و رؤيتك و أهدافك. إذا كتبت شيئًا ما ، فهناك احتمال 100٪ أن يتم إنجازه. اكتب بيان مهمتك الشخصية ، وإذا لزم الأمر ، اكتب قائمة "التوقف". حدد ثلاثة أهداف: سر الوصول إلى أفضل إدارة الوقت هو تحديد ثلاثة أهداف، حدد ثلاثة أهداف للسنة والربع والشهر والأسبوع واليوم.

    2. ثق بنفسك

    كلما زادت مهاراتك ، اكتسبت المزيد من الخبرة وفهمًا واضحًا لأهميتك بمؤسستك. إن الإيمان بنفسك ومهاراتك وقدرتك على النجاح هي عوامل نجاح حاسمة فى التطوير المهني و التطوير الوظيفي. ولا تنس أبداً الأشخاص الذين ساعدوك على طول الطريق.

    3. لاتتوقف عن التعلم

    الطريقة المثلى في التطوير المهني والتطوير الوظيفي هي أن تحصل باستمرار على معرفة جديدة. البقاء على رأس الاتجاهات أو التطورات في مجال عملك وتأكد من أن السيرة الذاتية الخاصة بك تعكس تلك المهارات اللازمة. اتخاذ إجراءات محددة لتحسين مهاراتك. ابحث عن فرص للتدريب. اقرأ كتب. قراءة مقالات. ابذل جهدًا لتعلم مهارات جديدة وممارستها بقدر ما تستطيع في عملك الحالي. تذكر دائما هذه الكلمات "إذا كنت لا تتحرك إلى الأمام ، فأنت تتحرك إلى الخلف".

    4. حسن تعاملاتك مع الناس

    تلعب المهارات الشخصية القوية دوراً حاسماً في كسب احترام رئيسك وزملائك في العمل. كما أنها ستجذب إشعار المؤثرين الخارجيين الذين قد يفتحون أبوابًا جديدة من الفرص لك. كن وديًا وصادقًا وأنيقًا. استمع جيدًا إلى الأشخاص ، واستخدم وسيلة التواصل الواضحة والفعالة معهم حتى يصبحوا من المساهمين في رحلتك نحو التطوير المهني.

    5. قم بتوسيع شبكتك

    تعزيز الشبكة الشخصية الخاصة بك عن طريق حضور المؤتمرات. كما أن الانضمام إلى جمعية مهنية في مجالك المفضل هو وسيلة رائعة للاستفادة من شبكة مهنية جيدة تساعدك في التطوير المهني. إن مقابلة الأشخاص الذين يعملون في مجالك المستقبلي يمكن أن تعطيك فكرة قيّمة عن الحياة في تلك المهنة. جمع المعلومات عن طريق جمع جهات الاتصال. كلما زاد عدد الأشخاص الذين يدركون نقاط قوتك وقدراتك ، كانت فرصك أفضل في سماع أي فرص جديدة قد تنشأ و بالتالي تحصل على التطوير الوظيفي أسرع.

    يمكنك تصفح : linkedin ما هو و كيفية إستخدامة لتوسيع شبكتك

    6. العثور على معلم

    تطوير علاقات التوجيه ، سواء داخل الشركة أو خارجها. وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن أربعة من أصل خمسة ترقيات تتأثر بمرشد أعلى في الشركة. الموجهون هم أيضا مصادر رائعة للمعلومات والتوجيه المهني. المرشد المثالي هو الشخص الذي يعمل بشكل جيد معك ومن لديه الخبرة والنجاح الذي تسعى إليه.

    7. بناء سمعتك

    في مجال الأعمال التجارية ، فإن سمعتك هي أثمن شيء تملكه. كن معروفًا بالاعتمادية والمهنية والتعاونية أنشئ اسمًا لنفسك من خلال حضور المؤتمرات أو إلقاء الخطب أو كتابة المقالات.

    8. وقف القول و أبدأ في الفعل

    تعلم الفن الجيد للترقية الذاتية. إذا كنت قد حققت إنجازات كبيرة أو أنشأت برامج ناجحة ، فاحرص على أن يعرفها الناس وخاصة في المواقف المؤثرة التي يمكنها مساعدتك على التقدم باحتراف. فيكن معروفًا أنك تسعى للحصول على ترقية أو الخطوة التالية في مسيرتك المهنية.

    9. تطوير الثقة

    يريد الأشخاص بطبيعة الحال أن يحيطوا أنفسهم بأشخاص يثقون بهم. يتطلب تطوير الثقة وقتًا وجهدًا ثابتًا

    10. الدفع مرة أخرى

    فكر في من قابلته وكيف يمكنك مساعدة شخص آخر. القيام ببعض العمل التطوعي .استكشف المسارات الوظيفية الممكنة وبناء قاعدة قوية للتواصل من خلال الأنشطة التطوعية. يعلمك التطوع عن نفسك وعالمك بينما يعُدك للمستقبل.